حركات يومية صغيرة

اعتمدوا الإرتكاسات اليومية الجيدة

حركات يومية صغيرة
اعتمدوا الإرتكاسات اليومية الجيدة

لكي تصبح مواطن إكولوجي، يجب تبني الإرتكاسات اليومية الجيدة. جرد الحركات اليومية الصغيرة التي يمكن أن تساهم في احترام الطبيعة.

b15703b_0.jpg

كلما استعملنا بقدر أقل، كلما كان أحسن...

يمكننا غسل أسناننا بدون تبذير الكثير من الماء.يكفي ألا تتركوا الصنبور مفتوح، أو أن تسكبوا الماء في كوب. لاتنسوا أن قطرات الماء الصغيرة يمكنها أن تملأ الأنهار الكبيرة: بإغلاق الصنبور، يمكنكم أن توفروا 10000 لتر في السنة.

 

استبدلوا الحمام بالدش ( الحمام الرشاش)

يستهلك الدش مابين 30 و 60 لتر من الماء، بينما يستهلك الحمام ما بين 150 و 200 لتر. اختاروا إذن الدش و لا تنسوا إغلاق الصنبور عندما تستعملوا الصابون أثناء الإستحمام، هذا ارتكاس صغير سيعطي أكله.

 

ترصدوا التسربات

أخيرا، إنتبهوا لكل خيط ماء في حمامكم. صنبور يتسرب، يعني تبدير  120 لتر من الماء يوميا، و بنفس الطريقة، راقبوا طشت مرحاضكم : تسرب صغير يعني ضياع 600 لتر من الماء يوميا، وهو ما يعادل الإستهلاك اليومي من الماء لعائلة مكونة من 4 أشخاص.

 

الضوء، تحدي يومي:

ليس هناك ما هو أفضل من ضوء النهار في حمامكم، و يأتي اختيار الصةء الإصطناعي ثانيا. لذا اختاروا إنارتكم جيدا: ستخفف المصابيح الإقتصادية أو القليلة الإستهلاك من فاتورة كهربائكم، لأنها تستهلك 4 إلى 5 مرات أقل و تدوم 6 إلى 10 أطول من المصابيح العادية.

 

تحدي من أجل الأرض(مؤسسة-نكولا-هولو)وو.ب.إ.ط : وكالةالبيئة وإدارة الطاقة

Source: